تطورات الضفة الغربية | قوات الاحتلال تواصل الاقتحامات اليومية

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة الاقتحامات اليومية لمدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية المحتلة، وتنفّذ حملات اعتقال وتدمير للبنى التحتية ضمن سياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها إسرائيل خلال السنوات الأخيرة.

وتتخلل الاقتحامات عمليات تنكيل وتعذيب وإهانة بحق الفلسطينيين الذين يواجهون يومياً أساليب تحط من الكرامة الإنسانية من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي، سواء على الحواجز العسكرية أو خلال عمليات الاعتقال.

وفي هذا السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدداً من القرى الفلسطينية، ضمن حملة الاقتحامات المتواصلة لمناطق الضفة الغربية المحتلة منذ بدء الحرب على غزة.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها منطقة “التعاون العلوي” في نابلس، أصيب خلالها طفل وشاب برصاص الاحتلال.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية عوريف جنوبي نابلس، وبلدتي يعبد وعرابة جنوب غرب جنين.

إلى ذلك، أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان صحافي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، منذ مساء الاثنين وحتّى صباح الثلاثاء، 25 فلسطينياً على الأقل من الضفة الغربية، بينهم سيدة، وطفلان، وأسرى سابقون.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول من العام المنصرم، إلى نحو 6220 فلسطينياً، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا رهائن.

في الأثناء، أعادت سلطات الاحتلال اعتقال الطفل يوسف عبد الله الخطيب (17 عاماً) من أريحا، بعد استدعائه من قبل مخابرات الاحتلال في وقت سابق من يوم الثلاثاء، والضغط عليه لتسليم نفسه، ليكون بذلك أول حالة يعاد اعتقالها من بين الأطفال والفتية المفرج عنهم ضمن دفعات التبادل التي جرت في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2023 بين الاحتلال وحركة حماس.

قد يعجبك ايضا