نايجل فاراج بطل «بريكست» يخوض انتخابات بريطانيا

قال نايجل فاراج، الذي أسهم بدور قيادي في الدفاع عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، اليوم (الاثنين)، إنه سيرشح نفسه في الانتخابات المقررة الشهر المقبل، وسيقود حزب الإصلاح اليميني، في ضربة قوية لرئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك.

وسيدعم التحول المفاجئ لفاراج، الذي أصبح الآن مقدماً لأحد البرامج التلفزيونية، صورة حركته، وسيمثل تحدياً للمحافظين بزعامة سوناك فيما يتعلق بكسب أصوات الناخبين ذوي الميول اليمينية، وذلك في وقت يتأخر فيه الحزب الحاكم كثيراً عن حزب العمال في استطلاعات الرأي.

وقال فاراج (60 عاماً)، في وقت سابق، إنه لن يترشح للانتخابات المقررة في 4 يوليو (تموز) لمساعدة دونالد ترمب في خوض الانتخابات الأميركية في وقت لاحق من هذا العام. لكنه غيّر رأيه لأنه شعر بالذنب لعدم وقوفه إلى جانب الأشخاص الذين أحبطتهم السياسة وكانوا يدعمونه دائماً.

ورغم إشارته إلى أن حزب العمال سيفوز بالانتخابات، قال فاراج في مؤتمر صحافي: «سنكون صوت المعارضة، وأقول لكم: لقد فعلت ذلك من قبل، وسأفعل ذلك مرة أخرى، وسأفاجئ الجميع».

وقال إنه سيقود «ثورة سياسية» في بريطانيا، لأنه «لم يعد هناك شيء يعمل في هذا البلد»، مشيراً إلى مشكلات في الخدمات العامة مثل الرعاية الصحية والطرق.

وترشح فاراج للبرلمان 7 مرات دون جدوى، لكنه ما زال أحد أكثر السياسيين البريطانيين نفوذاً في جيله، ويمارس ضغوطاً على سلسلة من رؤساء الوزراء لاتخاذ مواقف أكثر صرامة تجاه الاتحاد الأوروبي ومعالجة قضية الهجرة.

قد يعجبك ايضا